Modern technology gives us many things.

الدكتور مزمل سليمان حمد ممثل المنظمة بدولة السودان يحرز على درجة مشرف جدآ في الآداب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية

596

بعيدا عن كرة القدم حقق الدكتور مزمل سليمان حمد ممثل المنظمة بدولة السودان انتصارا كبيرا لنبوغ السودانيين في المجال الأكاديمي بحصوله علي درجة مشرف جدآ في الآداب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعه عبدالمالك السعدي بتطوان تخصص لسانيات.تواصل.ترجمه.علي دراسته النادرة الموسومه ب
دراسة نصيه للدروس الحسنية المغربية.. الاستاذ الدكتور عبدالله الطيب المجذوب نمودجا.
وهي أول رسالة الدكتوراه في هذا التخصص تتم على الدروس الحسنية المغربية التي انطلقت بشكلها الحديث منذ عام 1963في المغرب تحت اشراف مؤسسها الحسن الثاني رحمه الله.. واوصت اللجنة بطباعة الأطروحة وجعلها احدي المراجع العلمية لطلاب اللسانيات..ترجمه تواصل بالجامعات والمعاهد المغربية ابتداء من السنة المقبلة.

يعد الإعلامى الشامل الاستاذ مزمل سليمان حمد محمد عبد الله، أحد اميز الاذاعيين بالاذاعة السودانية. وارتبط اسمه بالأعمال الاذاعية الكبيرة، وأصبح صوته مألوفا ومميزا بين الاصوات الاذاعية، ووضع بصمته الواضحة على اثير «هنا ام درمان»، وهو يسير بخطى ثابتة على طريق العمالقة الذين سبقوه فى العمل بحوش الاذاعة، تميزه عباراته التى الفها المستمع «سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركات»، وازداد ارتباطه بالمستمع خلال تغطيته الشاملة لكل مراحل الانتخابات التى وجدت اشادة من البروفيسور على شمو ود.هاشم الجاز والبروفسير محاسن حاج الصافي والاستاذ ابو بكر وزيرى وغيرهم من رواد العمل الاعلامى، وكانت آخر محطاته المميزه نقل الجلسة الافتتاحية للبرلمان السودانى، ونقل فعاليات زيارة رئيس الجمهورية الى البحر الاحمر. ومزمل رجل مثقف من الدرجة الاولى، وله طموحات وتطلعات، ومثابر ويحب التجديد والابتكار، ويحب أن يكون للاذاعة قصب السبق فى كل المحافل.

خبرات وتجارب:

تخرج ببكالريوس دراسات اتصال فى كلية العلوم الإسلامية والعربية فى جامعة وادي النيل، ونال دبلوم نظام أربع سنوات فى معهد التربية بشندى. ودبلوم الحاسوب العام بمعهد هورايزون، ونال الماجستير في الإذاعة والتلفزيون فى جامعة أم درمان الإسلامية، عمل مراسلا للبرنامج العام بالإذاعة السودانية من 1997 – 2008 م، تدرج في وظائف الإذاعة حتى أصبح مديراً لإذاعة ولاية نهر النيل من 2004 – 2008 م.
نال جائزة الاذاعي المتميز عام 2007م
وأصدر كتاب «عبر الأثير» عن الإذاعة السودانية والتلفزيون، ولديه كتاب تحت الطبع بعنوان «أمير الطرب» عن المرحوم الفنان حسن خليفة العطبراوى. ونال دورة في الصحافة- مجلس الصحافة ودورة في إعداد وتقديم الأخبار- الإذاعة السودانية، وإنتاج البرامج المتخصصة- اليونسكو- الخرطوم، والتخطيط وإدارة المؤسسات الإعلامية- مركز التدريب والتطوير- قناة الجزيرة- قطر.

ماجستير بدرجة ممتاز (مشرف جدآ) كلية الإعلام جامعة أم درمان الإسلامية.
دكتوراه في فلسفة الإعلام جامعة افريقيا العالميه. بدرجة ممتاز (مشرف جداً)
دكتوراه في الراديو والتلفزيون كليه الإعلام جامعة أم درمان الإسلامية. تحت عنوان.
السياسات الإعلامية للإذاعة والتلفزيون بالسودان وتقلبات الأنظمة السياسية. دراسة تحليلية للأداء الإعلامي في الفترة من 1956الي 2019م
بالتطبيق علي الإذاعة والتلفزيون .
الآن هو طالب الدكتوراه في الآداب تكوين لسانيات.تواصل.ترجمه.
والموسومه بدراسة نصيه للدروس الحسنية المغربية الاستاذ الدكتور عبد الله الطيب المجذوب انموجا.
كليه الاداب والعلوم الإنسانية بجامعه عبد المالك السعدي بتطوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.