Modern technology gives us many things.

أمستردام : حفل إفطار جماعي من تنظيم شركة لبيع المواد الغدائية Alberth Heijn

338
امستردام / عبد المجيد الصاف

 

أصبح تنظيـم الإفطار الجماعي من طرف Alberth Heijn بأمستردام كل شهر رمضان،سنة من السنن الحميدة التي تلتقي فيه مختلف شرائح المجتمع الهولندي من مسلمين ومسيحيين لتقوية العلاقات الاجتماعية فيما بينها وترسيخ مبدأ التعايش والتسامح اما فيها من خصوصية روحية وإيمانية تزيد من جمال هذا الشهر وتزيد معاني التواصل واللقاء ولما فيها من بهجة ربانية تعم كل الحاضرين.
مسلمون مغاربة يشتغلون في مختلف القطاعات، و مختلف المؤسسات والمساجد ورؤساء الجمعيات ورجال الأعمال والأطر المغربية والأجنبية ،الهدف واحد : تناول وجبة الإفطار جماعة.
فما أروعه من لقاء! وما أعظمه من اجتماع أخوي رائع .. تخللته كلمات بالمناسبة ،فبعد كلمة رئيسة بلدية امستردام المعبرة عن فرحتها وفرحة كل المشاركين في هذا اللقاء الروحي شكرت كل الذين سهروا على تنظيم هذا الإفطار التي دأبت عليه شركةَAlberth Heijn
الحفل عرف تكريـم بعض الوجوه الجمعوية التي تعمل تطوعا بجانب الشرطة الهولندية في لعب دور الإصلاح والتوعية داخل المجتمع الهولندي.

تعتبر العلاقات الاجتماعية من تعايش وتعارف بين الشعوب من أسمى العلاقات الإنسانية والتي كانت أحد مقاصد الحـكمة الآلهية لوجود البشر في الكرة الأرضية لا سيما إذا انصبغت تلك العلاقات بالتسامح والود. وفي سيرة رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام رضوان الله عليهم والسلف الصالح خير أسوة في العديد من المواقف والقصص الدالة على سماحة التعايش بين أفراد المجتمع الاسلامي والديانات الأخـرى.

صاحب الفكرة هو مسير الفرع الموجود بحي Osdorp بمدينة أمستردام ولقد كان من المسيرين لهذا الإفطار ،وهو الشاب المغربي ياسين أليشكي ..
حضر افتتاح هذا الإفطار رئيسة مدينة أمستردام والشرطة والمنتخبون وكل أفراد الجاليات المسلمة والغير المسلمة وبالطبع الهولندين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.